لتبادل مع مواقع صديقه
عدد الضغطات : 436عدد الضغطات : 745عدد الضغطات : 428عدد الضغطات : 890عدد الضغطات : 580
عدد الضغطات : 602عدد الضغطات : 503عدد الضغطات : 383عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 377عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 803عدد الضغطات : 4
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 441
عدد الضغطات : 302عدد الضغطات : 338
عدد الضغطات : 522عدد الضغطات : 232
عدد الضغطات : 163
عدد الضغطات : 371
عدد الضغطات : 19

العودة   جـــنان الجنوب > ۞❣ جنان الــعــام ❣۞ > جنان لتطوير الـذات




تابعنا على الفيسبوك تابعنا على تويتر تابعنا على اليوتيوب

اسم العضو
كلمة المرور

جنان لتطوير الـذات (يهتم بالعلم الحديث وطرق في حل الصعاب)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2018, 04:48 PM   #1


الصورة الرمزية المذهلة
المذهلة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : 03-03-2019 (11:30 PM)
 المشاركات : 3,000 [ + ]
 التقييم :  1475
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 قـائـمـة الأوسـمـة
الحضور المميز

التميز الفضي

التميز لقسم عالم الطفل

التواجد الدائم

لوني المفضل : Cadetblue

4375  
افتراضي هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟




هل سبق أن تملكك شعور بان جميع من حولك محظوظون بينما أنت تنتظر أن يكرّموك بجائزة (الشخص الأكثر نحساً في العالم)؟

حسناً، لست وحدك!
يُطلق على هذا الشعور اسم (الإدراك الإنتقائي): حيث نركزّ على نجاحات الآخرين دون الاهتمام بما عانوه في الطريق إليها من فرص ضائعة و ندم و آلام و انكسار، بينما -حين يتعلق الأمر بنا- تتحول حياتنا إلى سلسلة من الصعوبات و الإخفاقات دون أن ننظر إلى “النجاحات الصغيرة” التي حققناها.

(إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ)

الحقيقة هي أننا جميعاً، و على مدار سنيّ حياتنا، نحصل على المقدار ذاته من الفرص و الصعوبات و بجرعات متساوية: البعض يُولد في ظروف مثالية، ليواجه –فيما بعد- تحديات صعبة، بينما قد يولد البعض في ظروف قاسية حقاً، ثم تتاح له الفرص ليغير من حياته نحو الأفضل.

الحظ

لكل منا تعريفه الخاص للحظّ (و البعض لا يؤمن به أساساً!)، لكن أفضلها –من وجهة نظري- هو رؤيتنا للحظ على أنه عدد الفرص الجيدة التي نصادفها في حياتنا بمحض الصدفة. و لكن يبقى السؤال..

هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟

و الإجابة هي*نعم، يمكنك و عبر خطوات سحرية و مدهشة، أن تصنع حظك بنفسك.

فما هي تلك الخطوات؟

1) كن فراشة العلاقات:

يقدّم لنا (ريتشارد ويسمان -Richard Wiseman) – و هو أحد أساطير الحظ إن صحّ التعبير- في كتابه [The Luck Factor – جين الحظ]*سراً رائعاً مبنيًا على ملاحظاته لأكثر من*٥٠٠٠ شخص ممن يعتبرهم الناس “محظوظين”.
حيث وجد “ويسمان” أن أكثر الناس حظاً هم القادرون على بناء العلاقات الاجتماعية بسهولة. فبينما يحرص (قليلو الحظ) على الاقتصار في تواصلهم و علاقاتهم على من يعرفونهم بالفعل أو من يشبهونهم في طريقة التفكير مثلاً، يعمد (المحظوطون) لبناء العلاقات مع جميع من يلتقونهم: فهم بذلك يُشبهون الفراشات التي تتنقل بين الأزهار المختلفة لتحصل على غذائها!

و معظم فرص الحياة –إن لم نقل جميعها- تأتي من خلال شبكات العلاقات التي نملكها، فالسماء لا تُمطر فرصاً، بل ماءاً فحسب!*الأمر بسيط: كلما زاد عدد من تعرفهم ازدادت فرصك.

أو كما يقول المثل:

لا يهم ما تعرف، بل من تعرف

2) كن أحمقاً .. تكن أكثر حظاً:

حسناً! أنا لا أقصد أن تسير عارياً في الشارع، فأنت بذلك تزيد فرصك فقط في الدخول لمستشفى الأمراض العقلية! بل ما أتحدث عنه هو اقتحامك للفرص حتى لو أخبرك من حولك بأن ما تفعله حماقة. و لديّ مثال جيد في هذه القصة.*السرّ الذي جعلني أفوز بمشروع الأحلام رغم قلة خبرتي!*التصرف “بتلقائية” –أو تهوّر… سمّها ما شئت- سيتيح لك المزيد من الفرص و المغامرات بينما (الالتزام بالروتين و منطقة الأمان) هو أفضل الطرق لإضاعة تلك الفرص.

3) اصنع “ليموناضة” من ليمونة الحياة:

لا بد أنك سمعت بهذه الجملة لألف مرة على الأقل، و ربما اعتبرتها (هراء التنمية البشرية).
لكن ماذا إن أخبرتك بأن هذه المقولة لديها ما يُثبتها! فقد خلصت دراسة قام بها باحثون حول (الانتقالات المحظوظة) التي مرّت بها 230 شركة، إلى أن نجاحها لم يأتِ من (فشل المنافسين) بل من فشلها هي! و ذلك حين قامت بتحويل ذاك الفشل إلى نجاح..

4) كن متفائلاً:

احتفظت بهذا السرّ للختام، لأنه الأهم على الإطلاق، و بالطبع لن أحدثك عن مزايا التفاؤل التي مللتها (المتفائلون هم الأكثر صحة، و الأكثر سعادة، و الأكثر نجاحاً و..و..و..)، بل ما أودّ إخبارك به يتلخص في أن النظر إلى النصف الممتلئ من الكأس يتيح لنا فرصة للارتواء منه!

التفاؤل و الثقة المفرطة بالذات غالباً ما يقودان للأداء المتفوق، حيث غالباً ما يرتفع أداؤنا لأعمالنا إلى مستوى توقعاتنا. و في حين أن المتفائلين –كثيراً- ما يحصلون على النحاس بدلاً من الذهب الذي ينقبون عنه، فهم الأكثر حظاً في الحصول على الذهب الحقيقي مع استمرارهم في البحث عنه. بينما سيتبقى للمتشائمين*ما دون ذلك نتيجة توقعاتهم السلبية و إحجامهم عن المحاولة بعد حين


ig dl;k Hk “kwku” hgtvw hg[d]m fHktskh? hgp]de hgtvw fHktskh? dl;k “kwku”



 


رد مع اقتباس
قديم 07-04-2018, 05:01 PM   #2


الصورة الرمزية ✿بسمۃ فجڕ✿
✿بسمۃ فجڕ✿ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : 09-07-2019 (01:52 AM)
 المشاركات : 5,085 [ + ]
 التقييم :  1598
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown

2785  
افتراضي رد: هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟



بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
لك مني أجمل التحيات


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-05-2018, 01:47 PM   #3


الصورة الرمزية بنت اليمن
بنت اليمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : 02-19-2019 (06:46 PM)
 المشاركات : 8,834 [ + ]
 التقييم :  2664
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkred

9057  
افتراضي رد: هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟




سلمت يمناك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك الشيق
تحياتي لسمو شخصك الكريم



 
 توقيع :




رد مع اقتباس
قديم 07-06-2018, 02:10 AM   #4


الصورة الرمزية صٍـمِـتْيٌ حٍكُاٌيٌـةُ
صٍـمِـتْيٌ حٍكُاٌيٌـةُ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : 09-03-2019 (12:35 AM)
 المشاركات : 19,496 [ + ]
 التقييم :  5741
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Lightcoral

13516  
افتراضي رد: هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟



يعطَيّك العافَيَة عَلَّى الطَرَحَ الرائِع
مآننَحَرَم مَنّ جَدِيَدَكَّ آلَمَمَيَّز
أَمْنِيّآتي لك بُدَّوَأَمْ التألق والٍإِبْداعٍ


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-06-2018, 10:13 AM   #5


الصورة الرمزية عزااام
عزااام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 09-12-2019 (08:00 PM)
 المشاركات : 5,487 [ + ]
 التقييم :  1845
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown

4745  
افتراضي رد: هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟



طرح في قمة الروعه

تسلم يمينك

لا عدمناك


 
 توقيع :

اشكر المصمم المبدع ابن الصحراء على التوقيع الرائع


رد مع اقتباس
قديم 07-26-2018, 10:54 PM   #6


الصورة الرمزية المذهلة
المذهلة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : 03-03-2019 (11:30 PM)
 المشاركات : 3,000 [ + ]
 التقييم :  1475
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

4375  
افتراضي رد: هل يمكن أن “نصنع” الفرص الجيدة بأنفسنا؟



يسلمو لحضوركم المميز
تحية معطره بالورد
لجمال حضوركم
دمتم بخير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الحديث, الفرص, بأنفسنا؟, يمكن, “نصنع”


 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
6 فواكه يمكن زراعتها بالمنزل بسهولة. ريم الزراعه المنزليه والحدائق 15 08-20-2018 01:33 AM
أي معروف تعرفه إفعله، يمكن.....يمكن! بنت اليمن جنان الصوتيات ولانشيد الاسلاميه 7 08-01-2018 10:41 AM
غرف معيشة مميزة للطراز الحديث للديكور 2019 صٍـمِـتْيٌ حٍكُاٌيٌـةُ ديكورات جنان الجنوب 4 06-07-2018 04:24 AM
اشياء لا يمكن تغييرها فى الرجال جنات جنان من المودة والرحمه 8 05-15-2018 11:06 PM
اللون الأخضر يغزو ديكورات المنزل الحديث لحن الغرام ديكورات جنان الجنوب 8 05-02-2018 10:16 AM

تصميم &الجنوبيه& مقدم من منتديات طموح ديزاين

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:58 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. 3JENAN.COM.
مجموعة عشاق الجنان لخدمات الانترنت 
عشاق الجنان = المصداقية والأمان
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

ضاوي الغنامي الماسة الناف بار::dawi ® طيور الامل © 1,0
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010